الترجمة العربية الحديثة لكتابي

فن الحرب
والاستراتيجيات الصينية

أكثر من 50 ألف مرة تنزيل

اشتر هذا الكتاب واغنمه

هذا الكتاب لهو بمثابة الغنيمة الثمينة، لا تتقادم نصائحه وأفكاره، ويمكنك العودة إليه في العديد من المواقف ليعطيك أفكارا جديدة في كل مرة، احرص على اقتناص هذا الكتاب وهذه الترجمة الجديدة..

 

شراء الكتاب

مقابل 15 دولار تستثمرها، ستحصل على نسخة فاخرة من هذا الكتاب (فن الحرب + الاستراتيجيات الصينية) عبر الشراء من موقع لولو (انقر هنا)، أو يمكنك شراء كتابي من موقع امازون الأمريكي من هذا الرابط.

قراءة كتاب فن الحرب

هل تريد قراءة كتاب فن الحرب على شاشة كمبيوترك، اضغط على الأيقونة التالية:

قراءة الاستراتيجيات الصينية

هل تريد قراءة الاستراتيجيات الصينية على شاشة كمبيوترك، اضغط على الأيقونة التالية:

تنزيل كتاب فن الحرب كاملا

هل تريد قراءة هذا الكتاب الرائع في وقت فراغك ومن الكمبيوتر الخاص بك؟ اضغط على الأيقونة التالية:

قائمة أمنياتي

أحد أفضل الكتب التي تحدثت عن فن التخطيط الاستراتيجي...

التعريف بكتاب فن الحرب

إن الكتاب الذي اُصطلح على تسميته فن الحرب للعبقري العسكري الصيني سون - تزو والمُسمى بنج- فا (أو الاستراتيجية العسكرية لسون تزو)، لهو واحد من أهم أندر المخطوطات القديمة في تاريخ العالم كله، وتعود الأهمية الفائقة لهذا الكتاب إلى بقاء معظم ما جاء فيه من مبادئ صالحاً للتطبيق حتى يومنا هذا، رغم مرور ما يزيد عن أكثر من ألفي عام على كتابته. يشتمل كتاب "فن الحرب" على ستة آلاف جملة /مقطع، ضمن 13 باب/مقالة، يجسد خلالها الأفكار العسكرية لسون تزو، واحتوى كذلك من بعده على شرح وتعليق من كبار القادة العسكريين الصينيين الذي تلوا سون تزو. تم إطلاق اسم "أول كتاب عسكري قديم في العالم" على فن الحرب، وكذلك "الكتاب المقدس للدراسات العسكرية"، وتم استخدام الأفكار النظرية والأفكار الفلسفية التي جاء بها الكتاب في المجالات العسكرية والسياسية والاقتصادية وغيرها بصورة واسعة.

ما سبب شهرة كتاب فن الحرب؟

كاتبه – سون تزو - خبير عسكري ولذيوع شهرته شغل منصب القائد الأعلى لجيش مملكة وو، وهو خصص كتابه هذا -بناء على طلب الملك - لصفوة القادة العسكريين في زمنه، على أن مبادئه ونصائحه استوعبها الجميع وحتى يومنا هذا، بداية من محاربي الساموراي اليابانيين الأشداء، ومروراً برائد نهضة الصين ماو زدونج، وانتهاء برجال الأعمال المتمرسين في وقتنا الحاضر. اشتهر هذا الكتاب أيضاً بتأثيره على فكر نابليون بونابرت، والقادة العسكريين الألمان، وأخيرًا على القادة العسكريين الأمريكيين أثناء تحرير الكويت وغزو العراق. فن الحرب لا يركز على تحقيق النصر وحسب، بل أيضاً على تجنب الهزيمة وتقليل وتفادي الخسائر بأكبر قدر ممكن، ويشرح كيف يمكن تحقيق النصر مع تجنب القتال إذا كان ذلك ممكناً، ولعل ذيوع شهرة هذا الكتاب تعود كذلك لإمكانية تطبيق ما جاء فيه في عالم الاقتصاد والتجارة والتسويق، وفي كل مجال تقريباً.

النسخة السرية من كتاب فن الحرب: الاستراتيجيات الصينية الستة والثلاثون

بقدر شهرة كتاب فن الحرب، لكن كذلك اشتهر معه كتيب صغير يعتبره البعض الجزء المكمل لاستراتيجيات فن الحرب، هذا الكتيب لم يحمل اسما واضحا، لكن البعض ينظر إليه على أنه الكتاب السري لفن الحرب، لكن الاسم الشائع هو الاستراتيجيات الصينية الستة والثلاثين. في حين تركز بقية الكتب الصينية العسكرية على التنظيم العسكري للجيوش وطرق القيادة وسبل التفكير التكتيكي في أرض المعركة، نجد هذه الاستراتيجيات قابلة للتطبيق بشكل أفضل في عالم السياسة والدبلوماسية والتجسس. لتقديم جرعة استراتيجية شاملة للقارئ العربي، ترجمت هذه الاستراتيجيات وضممتها إلى ترجمتي العربية الجديدة لهذا الكتاب الرائع.

رءوف شبايك، مقدم الترجمة العربية الجديدة

هذه الترجمة من إعداد رءوف شبايك، مؤلف ومحرر ومدون عربي مصري، وهي نتاج سنوات من الترجمة المتأنية لفصول هذا الكتاب، أقدمها عبر هذا الموقع في كتاب كامل في صورة ملف أدوبي أكروبات بصيغة PDF متاح للتنزيل، مع تحديثه كلما جد جديد. تتميز هذه الترجمة بترقيم جمل سون تزو، من أجل سهولة الإشارة إليها والاقتباس منها، وهي تستعمل كلمات عربية شائعة وخفيفة، بدون إفراط في الطنب أو تفريط في قواعد اللغة العربية.

شراء النسخة المطبوعة من الكتاب خارج مصر
تتوفر نسخة مطبوعة من هذا الكتاب للشراء عبر موقع لولو مقابل 14.99 دولار أمريكي، أو يمكنك شراء كتابي من موقع امازون الأمريكي من هذا الرابط. شرائك لكتاب من كتبي يمنحك فرصة وضع إعلان لموقعك على مدونتي لمدة أسبوع.
شرح مصور لخطوات الشراء من موقع لولو
من خلال هذا الرابط، ستجد شرحا مصورا في خطوات قليلة لشرح كيفية الشراء من موقع لولو والبيانات المطلوبة لاتمام عملية الشراء.
جميع الحقوق محفوظة
نعم، أوفر أنا هذا العمل الفني للتنزيل بالكامل، لكن بدون التخلي عن ملكيتي لهذا الكتاب، وهذه الترجمة الجديدة.